شاركنا

 

هل تطبيق Metal أسرع من الفيسبوك؟ - يلا
Image 2

هل تطبيق Metal أسرع من الفيسبوك؟

06 فبراير 2016


ابتكار    

هل تطبيق Metal أسرع من الفيسبوك؟
قد لا يلاحظ الكثير منّا مدى التأثير السلبي لبعض التطبيقات على هواتفنا إلا بعد حذفها ورؤية النتائج بعد حذف هذا التطبيق. تطبيق الفيسبوك على الأندرويد لا يعتبر تطبيقاً جيداً بالنسبة للكثيرين على الرغم من تصميمه الجميل وسهولة استخدامه، إلا انّه يعاني من بعض الامور التي سنتطرق إليها اليوم .

أحد مستخدمي تطبيق الفيسبوك على الأندرويد قام بتجربة حذف التطبيق من هاتفه LG G4 وتجربة أداء الهاتف بعد حذفه حيث قام باستخدام ١٥ تطبيق مختلف لاحظ من خلالها أن التطبيقات هذه أصبحت أسرع بما يقارب ١٥% قبل حذف التطبيق. وقام هذا الشخص نفسه بمشاركة هذه النتائج على موقع Reddit ( شبكة إجتماعية خاصة للتقنيين ) وطلب من البعض تجربة حذف التطبيق ورؤية ما إذا كانت النتائج نفسها، فوجد نفس الشيء عند أغلب المستخدمين حيث اتفقوا على تحسن لأداء هواتفهم بعد حذف التطبيق. ليس هذا وحسب بل تحسن أداء البطارية بشكل ملحوظ.

وبعد هذه النتائج التي نشرت قرر أحد المحررين التقنيين لصحيفة ذا جارديان تجربة نفس الشيء وحذف التطبيق من هاتف هواوي نيكسوس 6P ولاحظ تحسناً ملحوظاً بأداء البطارية وزيادة في عمرها ما يقارب ٢٠%.



ما البديل اذاً؟ يقترح علينا المحرر التقني لصحيفة ذا جارديان تجربة تطبيق Metal حيث يتميز بأنه يوصلك بصفحة الفيسبوك المخصصة للويب لكن بطريقة أجمل وأسرع. بالطبع هو ليس كتطبيق الفيسبوك الرسمي من ناحية التصميم والأداء، لكن ربما التضحية بالتطبيق الرسمي للفيسبوك هو شيء جيد خاصة إن هذه التضحية ليست تضحية كبيرة في ظل وجود هذا التطبيق البديل. وايضاً هذه التضحية ستحسن كثيراً من أداء الهاتف في بقية التطبيقات وفي عمر بطاريته.


هنا فيديو قصير يستعرض تطبيق Metal

وإن كنت مستعداً للتضحية بالتطبيق الرسمي وتجربة أداء الهاتف فهنا رابط تحميل لتطبيق Metal على الأندرويد والبديل لتطبيق الفيسبوك الرسمي.



انشر على

المضافة مؤخراً

 

يا وحدة من هاي الـ ١٠ موديلات تشبه قَصة شعرك؟
10 فبراير 2016

العراق يتفاوض بهدوء مع الشركات النفطية لتخفيض كلفة البرميل
10 فبراير 2016

الشياكة على الطريقة العراقية
10 فبراير 2016

هل سيحدد النفط مستقبل كركوك؟
09 فبراير 2016

“الباربي الإسلامي” تجتاح شبكات التواصل الاجتماعي
09 فبراير 2016


جميع الحقوق محفوظة © يلا