شاركنا

 

أغرب ٦ أشياء اشترتها حكومات بعض الدول  - يلا
Image 2

أغرب ٦ أشياء اشترتها حكومات بعض الدول 

07 فبراير 2016


حياة    

حتى أذكى الحكومات العالمية قد تقع في فخ إنفاق النقود على أشياء غبية وعديمة الفائدة، ولذلك جمعت يلا قائمة بأغرب ما اشترته الحكومات بمالها…

 

 

٦. تجهز دبي رجال إطفائها بالحقائب النفاثة…

لم تتردد حكومة دبي بتجهيز رجال إطفائها بهذه الحقائب بعدما أصبحت متاحة للشراء في الأسواق. نظرياً، تحلق هذه الحقائب الى إرتفاع ١٠٠٠ متر في الهواء وبسرعة ٨٠ كيلومتر في الساعة، وسبب شراء دبي لهذه الحقائب هو لإنقاذ الضحايا المحتجزين في أماكن عالية في حالة إندلاع حريق كبير.

 

٥. أنفقت ايطاليا مليوني دولار على مصعد يأخذك الى “اللامكان”

لتنمية السياحة في المدينة الصغيرة (سوتيرا) قررت حكومة ايطاليا صرف مليوني دولار لبناء مصعد فوق معبد قديم على جبل سار باولينو. بعد بناء المصعد “القبيح” قررت حكومة مدينة “سوتيرا” إيقاف عمله لأن صيانته كانت مكلفة.

 

٤. صرفت حكومة الولايات المتحدة ٦ مليون دولار لإنتاج (إفتح يا سمسم) باكستاني

حاولت الولايات المتحدة إستعمال طرق سلمية في باكستان عن طريق إنتاج النسخة الباكستانية من برنامج (إفتح يا سمسم) معتقدين إنهم سيشغلون مجاهدي طالبان من القتال عن طريق الهائهم ببرامج التلفاز. فشلت هذه الخطة بعدما أنفقت الحكومة الأمريكية ما يصل الى ٦ مليون دولار وبدون أي نتائج تذكر.

 

٣. بذّرت هايتي نقود الزلازل على سيارات الدفع الرباعي

في عام ٢٠٠٩ طلب الجيولوجي “كلاود بريبتيت” من الحكومة تخصيص القليل من ميزانية الدولة لتعزيز البنية التحتية الهشة لهايتي. لكن لم تستمع الحكومة الى كلامه، وأنفقت جميع مدخراتها على سيارات دفع رباعي (نيسان باترول) لذوي المناصب العالية في الحكومة.

في عام ٢٠١٠، ضرب زلال بقوة ٧ ريختر هايتي وقتل ١٦٠٠٠٠ الف شخص في طريقه، إضافة الى التدمير التام لعاصمة هايتي (بورت او برينس).

 

٢. بذخت وزارة الخارجية الأمريكية بـ٦٠٠٠٠ دولار للحصول على “لايكات” الفيسبوك

أنفقت وزارة الخارجية الأمريكية أكثر من نصف مليون دولار لتلميع صفحتهم على الفيسبوك وإيصالها الى قرابة المليوني إعجاب “لايك”. على الرغم من نجاح خطتهم، تبقى فائدة هذه الصحفة غامضة لدى الكثير. فما الجدوى من إنفاق هكذا مبلغ على صفحة فيسبوك؟

 

١. سلطنة (بروناي) وتبذيرها المجنون للنقود

دولة بروناي الصغيرة مشهورة بكونها دولة مملة. ولكن على عكس الدول الأُخرى في هذه القائمة، نظام الحكم في بروناي سلطني، مما يعني إن كل ممتلكات الدولة هي تحت سيطرة السلطان حسنال بولكيه وأخيه الأمير جيفري.

 

يملك سلطان بروناي منزلاً فيه ١٧٨٨ غرفة، ٥ صالات سباحة وجامع بالأضافة الى ٩٠٠٠ سيارة، حديقة حيوانات و١٧ طائرة ومئات الآلاف من البدلات الغالية. يزيد الأمير جيفري على جنون السلطان بإمتلاكه يختاً عملاقاً سماه “Tits” وما يعني “صدر” الأنثى بالعربية. كما ويملك ٤ تماثيل له في وضعيات جنسية مختلفة.



انشر على

المضافة مؤخراً

 

يا وحدة من هاي الـ ١٠ موديلات تشبه قَصة شعرك؟
10 فبراير 2016

العراق يتفاوض بهدوء مع الشركات النفطية لتخفيض كلفة البرميل
10 فبراير 2016

الشياكة على الطريقة العراقية
10 فبراير 2016

هل سيحدد النفط مستقبل كركوك؟
09 فبراير 2016

“الباربي الإسلامي” تجتاح شبكات التواصل الاجتماعي
09 فبراير 2016


جميع الحقوق محفوظة © يلا