شاركنا

 

٨ إختراعات غيرت العالم - يلا
Image 2

٨ إختراعات غيرت العالم

09 فبراير 2016


حياة    

من العجلة الى محرك السيارة، لم يتوقف الإنسان يوماً من إختراع الأجهزة التي تسهل من حياته اليومية. بعض الإختراعات ساهمت في تطور البشرية وإيصال التكنولوجيا الى التطور الذي تشهده الآن، ولعل أهم هذه الإختراعات هي:

 

١. البوصلة

قبل اختراع البوصلة، كانت النجوم هي الطريقة الوحيدة لتحديد وجهات السفر. مع اختراع البوصلة من قبل الصينين في القرن التاسع، إستطاع الناس إستعمال الحقول الكهرومغناطيسية لتحديد مواقعهم ووجهتهم.

 

٢. محرك الإحتراق الداخلي

صنع المحرك بشكله المعاصر في القرن التاسع عشر وهذا ما أدى الى حصول ما يسمى اليوم بـ”الثورة الصناعية”. يستعمل المحرك الغازات الحارة المنبعثة من احتراق النفط للعمل. كان ذلك أساساً لاختراع السيارات والطائرات.

 

٣. الحاسوب (كومبيوتر)

أول من تكلم عن فكرة اختراع آلة حاسبة مبرمجة كان العالم الإنجليزي (تشارلز باباج) وهذا ما جعل العالم تسميه بـ”اب الكومبيوتر”. لكن أول من إخترع الأساسيات الأولية لإختراع الكومبيوتر هو العالم المشهور (الان تورينغ).

 

٤. البينيسيلين

البينيسيلين هو لقاح ومضاد حيوي مشهور ويستعمل لمحاربة أعداد كبيرة من البكتيريا المسببة للأمراض لدى الإنسان. إكتشف البينيسيلين من قبل العالم الإسكتولندي الفائز بجائزة نوبل (اليكساندر فليمينغ) في عام ١٩٢٨، بعدما اكتشف هذه المادة في نوع من الفطريات.

 

٥. العجلة

العجلة هي اختراع يعود تاريخه الى السنة ٣٥٠٠ قبل الميلاد. إستعملت في بداياتها في الزرع ونقل المواد الغذائية بسهولة، واليوم تستعمل العجلة في الكثير من الإختراعات الحديثة.

 

٦. مصباح الضوء

الفضل لهذا الإختراع يعود الى الكثير من المخترعين، لكن (توماس اديسون) يعرف بالمخترع الأساسي للمصباح. فشل اديسون مئات المرات قبل أن ينجح في إختراعه ويعتبر مثالاً للمثابرة في ثقافة اليوم.

 

٧. الهاتف (و الهاتف المحمول)

ظهر أول هاتف في العالم عام ١٨٧٦ بعد نجاح العالم (اليكساندر غراهام بيل) من إختراع أول نموذج حقيقي للجهاز بمساعدة العالم (توماس واتسون). إختراع الهاتف كان نقلة ثورية للتكنولوجيا منذ ذاك اليوم والى حد الآن.

 

٨. الإنترنت

يعود فضل استخدام مواقع الإنترنت والإستخراج السهل للمعلومات من هذه المواقع الى عالم الحواسيب البريطاني (تيم برنرز-لي) في عام ١٩٨٩.



انشر على

المضافة مؤخراً

 

يا وحدة من هاي الـ ١٠ موديلات تشبه قَصة شعرك؟
10 فبراير 2016

العراق يتفاوض بهدوء مع الشركات النفطية لتخفيض كلفة البرميل
10 فبراير 2016

الشياكة على الطريقة العراقية
10 فبراير 2016

هل سيحدد النفط مستقبل كركوك؟
09 فبراير 2016

“الباربي الإسلامي” تجتاح شبكات التواصل الاجتماعي
09 فبراير 2016


جميع الحقوق محفوظة © يلا