شاركنا

 

الشياكة على الطريقة العراقية - يلا
Image 2
 Metrography / Sangar Bakir 

الشياكة على الطريقة العراقية

10 فبراير 2016


حياة    

عُرف العراقيون على مر العصور ورغم الظروف الصعبة التي يواجهونها بأناقتهم وحُسن إختيارهم للملابس ومعاصرتهم لآخر صيحات الموضة في المناسبات المختلفة.

و منذ القدم يحاول العراقيون أن يعطوا أهمية للأتكيت في الملبس والحياة بشكل عام و خصوصاً في المناسبات الرسمية.

عرض أزياء في قاعة الملك فيصل (قاعة الشعب) في باب المعظم/بغداد 1956

عرض أزياء في فندق الرشيد/بغداد ٢٠١٥

 

الملابس الرسمية:عرف أغلب العراقيون (الطبقة المثقفة) على العموم كلمة (بلاك تاي) “Black Tie” كلمة مؤلفة من إتيكيت الملابس وتعني رباط عنق أسود، وقميص أبيض وبدلة سهرة. يمكن إرتداء أزرار معدنية أو ذهبية مع القميص، ووشاح أو صديري يتناسب مع الفيونكة، وجوارب سوداء قطنية أو حريرية وحذاء أسود لامع. أما نفس الكلمة "Black Tie" بالنسبة للسيدات فهي تحتم عليهن لبس الشيفون بجوار المجوهرات الحقيقية الثمينة أو المقلدة جيداً، ويجب توخي الحذر ألا تكون المجوهرات براقة تلفت النظر، بل يجب أن تتسم بالذوق مع البساطة والأناقة.

 

قد تعتقد أن هذه الصورة هي صورة لسيدات في إحدى الحفلات الراقية ولكن في الحقيقة إنهم مجموعة من المعلمات في مدرسة العدل الإبتدائية في العراق/بغداد ١٩٦٠

إحدى الصور من حفلة ملكة جمال العراق ٢٠١٥

مجموعة من شباب أربيل المهتمين بالموضة

 

الملابس غير الرسمية: الملابس غير الرسمية والبسيطة جميلة أيضاً ولكن ليس من الممكن إرتدائها في أي مكان وفقاً لقواعد الشياكة. حيث أن الجينز إنتشر هذه الأيام الى درجة أنه أصبح يرتدى في كل مناسبة.

 من الجميل أن نرى اليوم ملابس الرجال غير الرسمية والأنيقة وغير المبتذلة بنفس الوقت كالجاكيت أو المعطف الرياضي والقميص بدون ربطة عنق والبنطلون أو الجينز الانيق ذو القصة المناسبة بإختلاف الجسم والجوارب الرياضية مع أحذية خفيفة.

في ملابس النساء، البلوزة أو السويتر والبنطلون والتوين والفساتين القطنية الخفيفة هي الأكثر شيوعاً على مر الزمان بين نساء العراق وخصوصاً الشابات منهن.

 

طالبات جامعة بغداد ١٩٧٠ 

ارو رواندوزي و ميژو من كردستان العراق - اربيل



انشر على

المضافة مؤخراً

 

يا وحدة من هاي الـ ١٠ موديلات تشبه قَصة شعرك؟
10 فبراير 2016

العراق يتفاوض بهدوء مع الشركات النفطية لتخفيض كلفة البرميل
10 فبراير 2016

الشياكة على الطريقة العراقية
10 فبراير 2016

هل سيحدد النفط مستقبل كركوك؟
09 فبراير 2016

“الباربي الإسلامي” تجتاح شبكات التواصل الاجتماعي
09 فبراير 2016


جميع الحقوق محفوظة © يلا