شاركنا

 

تركيا تفرض متطلبات جديدة  للحصول على الفيزا للعراقيين - يلا
Image 2

تركيا تفرض متطلبات جديدة  للحصول على الفيزا للعراقيين

07 فبراير 2016


الأخبار    

الآن لا يمكن للعراقيين الحصول على تأشيرة فور الوصول

 

شددت الحكومة التركية القواعد المتعلقة بإصدار تأشيرات الدخول للمواطنين العراقيين. فكانت تأشيرة الفيزا سابقاً تعطى للعراقيين الذين يصلون عبر الجو لدى وصولهم الى البلاد، مما جعلها وجهة مفضلة للسياحة. لكن الآن المسافرين جواً ملزمين بالحصول على تأشيرة قبل السفر، مما جعل إجراءات السفر جواً مشابهة لإجراءات السفر الى تركيا عبر الحدود البرية.

يعتبر هذا التغيير في السياسة هو عودة إلى نظام عام ٢٠١٢، واستجابةً لأزمة اللاجئين المتفاقمة.
 

"سوف يستمر المواطنين العراقيين بالإستفادة من تأشيرة الفيزا الألكترونية على شرط أن يمتلكوا تأشيرة شنغن صالحة، تأشيرة/إقامة سارية المفعول من الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة وايرلندا لكي يمنحوا الفيزا الألكترونية. المواطنين العراقيين الذين لا يستوفون هذه الشروط، يمكنهم تقديم طلب للحصول على تأشيرة عبر       الموقع الألكتروني للقنصلية التركية ودخول تركيا بالتأشيرة التي تمنحها البعثات الدبلوماسية التركية “، صرحت وزارة الخارجية التركية.

العراقيون بين أكثر عشر جنسيات زيارة لتركيا. ووفقاً لإحصائيات الحدود في تركيا في عام ٢٠١٤، ٧٣٠٦٣٩ عراقي زار تركيا مما يجعل العراق من بين العشر جنسيات الأعلى زيارة لتركيا. تتصدر ألمانيا القائمة بـ ٥٢٥٠٠٣٦ زائر ثم تأتي روسيا، المملكة المتحدة، جورجيا وبلغاريا وهولندا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة وثم يأتي العراق.



انشر على

المضافة مؤخراً

 

يا وحدة من هاي الـ ١٠ موديلات تشبه قَصة شعرك؟
10 فبراير 2016

العراق يتفاوض بهدوء مع الشركات النفطية لتخفيض كلفة البرميل
10 فبراير 2016

الشياكة على الطريقة العراقية
10 فبراير 2016

هل سيحدد النفط مستقبل كركوك؟
09 فبراير 2016

“الباربي الإسلامي” تجتاح شبكات التواصل الاجتماعي
09 فبراير 2016


جميع الحقوق محفوظة © يلا